Print this page

نشأة المدارس وتطورها

23 آب/أغسطس 2015

   رياض ومدارس جامعة الزرقاء تتطلع إلى غاية رئيسة؛ وهي تحقيق أهدافها العامة المتمثلة في المساهمة الفعالة، والمشاركة الإيجابية في تنفيذ سياسة التعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية من خلال تحقيق أهداف العملية التعليمية التعلمية، وتنفيذ جميع برامجها، والإشراف عليها، وتقويمها، ومتابعتها بكفاءة، ومهارة عالية، وتقديم جميع الخدمات المساندة لها، وبالتالي تطمح الإدارة أن تحقق تعليماً متميزاً كناتج نهائي من خلال إعدادِ طلبة قادرين على الاستفادة ِمن العلومِ، والمهاراتِ، والتقنياتِ التي حصلوا عليها من خلالِ دراستهِم، وتطبيقِها، والاستفادةِ منها في حياتِهم العملية، وغرسِ السلوكاتِ الإيجابية، والقيمِ الإسلامية؛ ليصبحَ الطلبةُ قادرين على ممارسةِ مواطنتِهم بكفاءةِ وثقة.

   وكما تسعى جاهدة وفق الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة لها إلى تطوير التعليم، وبرامجه وتحسين البيئة التعليمية، والتأكيد على جودة التعليم، والخدمات التي تقدمها إلى جميع المستفيدين من الطلبة والمعلمين، وإلى أولياء الأمور، وكافة مؤسسات المجتمع واضعة بالاعتبار التفاعل مع الجميع بكافة الوسائل والطرق؛ ليكون لهم الدور المشارك في تحقيق أهداف التعليم، وتطويره، وتحسينه مستقبلاً.

     وتُعْنى رياض ومدارس جامعة الزرقاء بالاهتمام بتعليم الموهوبين والمتفوقين، وذلك بتقديم البرامج التعليمية والتربوية والخدمات الخاصة، والتي تساعدهم على صقل مواهبهم، وتشعرهم بتميزهم، أما الطلبة ضعيفو التحصيل، فتحرص على دعمهم بتقديم برامج خاصة قادرة على رفع سوية مستواهم التحصيلي .

  كما تحرص وبجدية تامة على تحسين بيئة الطلبة المدرسية، والمرافق التعليمية التي تخصهم عن طريق التوسع في بناء المدارس، بحيث تمتاز بمواصفات عالية الجودة تلبي طموحاتهم، وتمنحهم فرصة التمتع بمواصفات المدرسة التي تنمي قدراتهم، وتزيد فرصهم بالسير قُدُماً نحو مستقبل آمن.

 أُنشأت رياض ومدارس جامعة الزرقاء عام الدراسي 2012/2013م في محافظة الزرقاء على أرض مدينة قيد الإنشاء تدعى مدينة الشرق، بُنيت كمؤسسة تعليمية خاصة، تُعنى بتدريس جميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال إلى مرحلة الثانوية العامة.

 رياض ومدارس جامعة الزرقاء تحتضن بين جنباتها ثلاثة مباني في مواقع مختلفة من مدينة الشرق، بمساحة إجمالية تبلغ 22.437 متر مربع، كما وتبلغ مساحة مبانيها 12.67691متراً مربعاً.

  المبنى الأول في رياض ومدارس جامعة الزرقاء يضم الإدارة العامة بجميع أقسامها، والروضة التي تُدرس مرحلتي البستان والتمهيدي، والمدرسة الأساسية و تُدرس الطلبة من الصف الأول الأساسي إلى الصف الخامس الأساسي ، علما بأن الصفوف من الأول إلى الثالث مختلطة، والمبنى الثاني فهو مبنى مدرسة البنين، وهي مدرسة ثانوية تدرس الطلبة من الصف السادس الأساس إلى الثاني ثانوي العلمي والأدبي، أما المبنى الثالث فهو مبنى مدرسة ثانوية البنات والتي تدرس الطالبات من السادس وحتى الثاني الثانوي العلمي والأدبي.

في بداية تأسيس رياض ومدارس جامعة الزرقاء كانت تتضمن الروضة والمدرسة الأساسية  ومدرسة البنين و البنات (للمرحلة من الصف السادس الى الصف العاشر ). وفي سنة 2013/2014  تم استحداث الثانوية العامة والأول ثانوي بثلاثة فروع لثانوية البنات ( الأدبي , العلمي , تكنولوجيات معلومات ) وثانوية البنين ( علمي , إدارة معلوماتية  ).وقد تم فصل مبنى الإدارة العامة سنة 2015/2016 حيث تم الافتتاح من قبل الاميرة بسمة بتاريخ 7/ تشرين الأول / 2015. وتم استحداث عدد من الأفسام في الإدارة العامة ومنها (  وحدة التحكم والسيطرة , قسم الجودة ، قسم التدريب وقسم الاشراف  ) .

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…