Print this page

نادي كلمة

14 كانون2/يناير 2019

1

الكلمة هي الإنسان، تعبرُ عن مكنون روحه من جمال وبهاء، تنْسربُ من بين نبضات خافقه ملونة بألوان مشاعره الغضة بدلال، وتؤثر بالآخر، فتسري في ضلوعه مع النبض، محدثة تغييرا جذريا في مجرى نهر أحلامه بأمان، فتبث الأمل الأخضر في غَدِهِ، فيشرقُ وضَّاءً، فقد نُسِجَتْ بتأثير سحرها إرادته، فالكلمة إمتداد لإرادة الرب، فتجلَّتْ بكلمة آمِرَة "اقرأ" وبدأ بها أولى آيه؛ لتكون سراجا منيرا لِحَمَلَةِ الرسالة المحمدية على مر الأزمنة والعصور، وليصبح لها الدور الأسمى في روح الإنسان، فتنمو بها شتلات الإيمان، فتزهر ورودا ورياحين تعبق بها الأرواح وتنجذب إليها القلوب والعقول.

رياض ومدارس جامعة الزرقاء آثرت أن يكون لها السبق في ولادة أول ناد للقراءة يقوده الكاتب والقاص الدكتور "أيمن العتوم"، فهو يلتقي بصفوة من طلبة مدارسنا كل خميس من كل أسبوع ليزيد من حميمية العلاقة بين الطلبة والكتاب.


أهداف نادي كلمة
• تعلم المهارات الأساسية للقراءة الواعية البناءة التي تنمي قدرات الطالب القارئ.

• صقل شخصية الطالب وحفزه للإبداع و العمل المنتج الذي يتسم بالعقلانية واللغة السليمة .

• تنمية قدرات الطالب في التعبير الكتابي ورفده بالألفاظ والمعاني القوية والمفردات التي تنم عن شخصية الطالب الذي يقرأ بوعي.

• زيادة ثقافة الطالب ودفعه إلى عالم الثقافة.



We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…